أغانى - أفلام - ألعاب - برامج - كارتون

إدارة منتدى شباب أبوصير ************************* تتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا
 


    ريهام السهلي: لا أهدف إلى الشهرة دون مضمون

    شاطر
    avatar
    the_brav_man
    مشرف قسم الأخبار الفنية
    مشرف قسم الأخبار الفنية

    عدد المساهمات : 96
    تاريخ الميلاد : 15/07/1995
    تاريخ التسجيل : 26/11/2009
    العمر : 23

    ريهام السهلي: لا أهدف إلى الشهرة دون مضمون

    مُساهمة من طرف the_brav_man في الأحد نوفمبر 29, 2009 10:23 am


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ريهام السهلي











    صرحت المذيعة المصرية ريهام السهلي بأنَّ برنامج "90 دقيقة" والذي يذاع يوميًّا من السبت إلى الأربعاء على قناة المحور قد زاد من شهرتها مؤكدة أنها لا تهدف إلى الشهرة دون أن يكون لها مضمون .


    وأوضحت في حوارها مع إيلاف أن علاقاتها مع زميلها معتز الدمرداش جيدة، مشيرة إلى انه يحسن في تقديم فقراتها. ريهام السهلي في حوار لإيلاف:
    كيف جاءت بدايتك كمذيعة ؟
    التحقت بالعمل في قناة المعلومات بالتليفزيون المصري في عام 1993 وذلك خلال دراستي بالسنة النهائية بكلية الإعلام بالجامعة الأميركية في قناة المعلومات وهي قناة دون مذيعين حيث كان يتم عرض المعلومات في الأوقات التي ينتهي فيها البث وبعد التخرج التحقت بالعمل في القناة نفسها، وعلمت أن هناك اختبارات لاختيار مذيعات جدد وشجعني زملائي على ذلك وهو ما شجعني على التقدم ونجحت في الاختبار، على الرغم من أنني توقَّعت الاخفاق وبدأت عملي كمذيعة في التليفزيون المصري.   
    على الرغم من أنك قدمت العديد من البرامج على شاشة التليفزيون المصري الا أن الشهرة لم تأتك الا من خلال 90" دقيقة وقناة المحور ؟
    لا أبحث عن الشهرة لأنها ليست هدفي الأساسي فهدفي هو تقديم عمل جيد لكن صحيح أن شهرتي زادت من خلال برنامج 90 دقيقة إلا أن برنامج "النيل دي جي" والذي كان يعرض على النايل تي في يعد أحد ابرز البرامج التي أعتز بها .
    حدثينا عن هذا البرنامج ؟
    أعتز كثيرًا به لأنه يعد من أوائل البرامج الفضائية التي كانت تعرض الفيديو كليب الحديثة مع بداية ثورة الكليبات الحديثة وكان يعرضه مترجم للغة الانكليزية ، وكان تجربة ناجحة للغاية بالنسبة إلي، خاصة وأنه وجد صدى كبيرًا لدى الجمهور، على الرغم من أنَّ مدته كانت قصيرة حيث لم تكن تتجاوز الحلقة 30 دقيقة.
    وما هي الصعوبات التي واجهتك في برنامج نيل دي جي ؟
    على العكس تمامًا، فقد كان هناك اهتمام بالبرنامج لأقصى درجة من قبل المسؤولين بالتليفزيون حتى تم إصدار قرار بمنع عرض الكليبات الجديدة على أي برنامج فضائي إلا بعد 6 أشهر تجنّبًا من استفادة بعضهم من تكرار عرض الكليبات الخاصة بهم وكان هذه القرار العائق الوحيد .
    هل كان قرار تركك التليفزيون المصري صعبًا؟
    بالعقل لم يكن صعبًا لكن عاطفيًا كان كذلك لأني أترك من تعاملت معهم لأكثر من 14 عامًا.
    وكيف تم ترشيحك لبرنامج 90 دقيقة ؟
    عن طريق العضو المنتدب في قناة المحور الدكتورحسن راتب حيث انه كان المسؤول عن اختيار مذيعة بديلة للزميلة مي الشربيني التي اعتذرت عن تقديم البرنامج حيث رشحتني له إحدى زميلاتي والتي كانت على علاقة أسرية معه وطلب منها أن أحضر وان اقدم له السيرة الذاتية الخاصة بي ونسخة من بعض البرامج التي قدمتها بالفعل قدمتها له وتم العديد من الاتصالات بيننا لمدة 3 أشهر حتى تم توقيع العقد.
    إذًا لم تكوني على علم بأن هناك العديد من المتقدمات للبرنامج ؟
    علمت من زميلتي ومن الأستاذ حسن راتب ولم أجد عيبا في ذلك لأنه من حقه كمسؤول أن يختار من بين عدد من المذيعات الأفضل بالنسبة إلى البرنامج خاصة وانه البرنامج الرئيس للقناة كما أنني قمت بتقديم حلقة من البرنامج قبل أن نوقع العقد.
    لماذا ؟
    كان لهم رأي في أن المذيعة قد تكون جيدة وناجحة ولكن في برنامج آخر وليس في برنامج 90 دقيقة لذلك قمت بتسجيل حلقة كاملة مع الصحافي بشير الديك رئيس تحرير البرنامج وكانت حلقة جيدة واستمتعت بها جدًّا وما زلت أحتفظ بها حتى الآن .
    إعتمد البرنامج في البداية على مذيعة واحدة ولكن بعد ذلك تحوّل إلى مذيعتين الم يقلك ذلك ؟
    لم أجد عيبًا في ذلك على الرغم من أن اتفاقي معهم في البداية كان على أساس أنني المذيعة الوحيدة للبرنامج لكن وجود زميلاتي مني شكر في البداية لم يقلقني لان من يريد النجاح ينجح في أي مكان ومهما كانت الظروف كما أنني اعتبرتها رغبة من إدارة القناة التي رأت أن البرنامج سيكون بهذا الشكل أفضل .
    لماذا لم يسند إليك تقديم فقرات البرنامج مع معتز الدمرداش بعد اعتذار مني شكر ؟
    لم أسال عن هذا الموضوع لأننا في النهاية نقدم برنامجًا واحدًا، وتحت عنوان واحد كما أن معتز يحرص على تقديمي بشكل جيد وانا كذلك وربما تكون تجربة البرنامج أسلوب جديد في تقديم برامج التوك شو وعلاقتنا معًا جيدة للغاية . 
    تبتعد الفقرة التي تقدمينها في البرنامج عن القضايا السياسية الساخنة ، فهل هذا مقصود ؟
    أقدم العديد من الفقرات التي تتناول قضايا لها بعد سياسي كما انه ليس بالشرط أن تكون السخونة في السياسية وحدها بالإضافة إلى أن القضايا الإنسانية تلمس المشاهد بشكل مباشر وبطبعي أميل لها.
    بالنسبة إليك أيهما تفضلين برامج الهواء أم البرامج المسجلة ؟
    البرامج التي يتم تسجيلها على الهواء تكون أسهل بكثير من البرامج سابقة التجهيز لأن برامج الهواء تكون مواعيدها محددة بدقة سواء بالنسبة إلى الضيف أو بالنسبة إلي كمذيعة وللعاملين بالبرنامج، إضافة إلى أن برامج الهواء ليس بها تقطيع في التسجيل وتجعل المذيع على طبيعته ويقترب أكثر من المشاهد لأنه يرى انفعالات المذيع .
    هل تقومين بالإعداد للفقرة التي تقدمينها ؟
    أقوم بجمع المعلومات المتاحة عن الموضوع قبل أن يأتي إلى الاسكريبت الخاص بفريق الأعداد والذي يكون شبه متكامل .
    ما هي مساحة الحرية التي تسمحين للضيوق بها ؟
    لا أسمح بالإهانة لأفراد غير موجودين ولا يمكنهم الرد على الاتهامات التي توجه لهم لكن هذا لا يمنع أن كل فرد حر في رأيه ووجهة نظره الخاصة به .
    ما هي برامج التوك شو التي تتابعينها ؟
    أحرص على متابعة كافة البرامج التي تعرض ولكني أفضل ان أشاهد القاهرة اليوم ومحمود سعد في البيت بيتك .
    هل يمكن أن تتركي برنامج 90 دقيقة إذا جاءك عقدًا ماليًا أفضل في إحدى الفضائيات ؟
    ليس عقدًا ماليًا أفضل، ولكن عندما أشعر أن ليس هناك من جديد يمكن أن أقدمه أو أن القناة لم تمنحني حقي أو لم تتيح لي إمكانيات أن أطور نفسي.
    أحمد عدلي









    الجزار
    المـشـرف العـام
    المـشـرف العـام

    عدد المساهمات : 123
    تاريخ التسجيل : 19/11/2009

    رد: ريهام السهلي: لا أهدف إلى الشهرة دون مضمون

    مُساهمة من طرف الجزار في الأحد ديسمبر 06, 2009 3:45 pm



    تسلم ايدك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 6:08 am